تخطى إلى المحتوى

رحلة ريزا من طرابزون بأرخص الأسعار لعام 2025

طرابزون من المدن المشهورة بالطبيعة الخضراء المدهشة ومن أشهر الرحلات التي يمكنك القيام بها عند زيارتك الى طرابزون هي رحلة ريزا التي تعد من الرحلات الإستثنائية التي نزور فيها جميع الأماكن السياحية الرائعة
تابع معنا قراءة المقال لمعرفة كل التفاصيل عن رحلة قرية ريزا من طرابزون.

الاماكن السياحية في ريزا

قرية ريزا المطلة على البحر الأسود تعرف بأنها عروسة الشمال التركي من شدة جمال المناظر الطبيعية بها وتشتهر القرية بزارعة الشاي فيأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لشراء أفضل أنواع الشاي التركي.

في الفقرات التالية سأوضح أهم الأماكن السياحية التي يمكننا زيارتها أثناء رحلة ريزا بسيارة خاصة مع سائق من طرابزون تابعوا معي لمعرفة التفاصيل بالكامل.

1. قلعة ريزا

تقع قلعة ريزا في الجنوب الغربي للمدينة فهي من الأماكن التاريخية القديمة التي بنيت من الحجارة على ارتفاع 151 متر تقريباً عن سطح البحر.

قلعة ريزا
قلعة ريزا

تتميز القلعة بإطلالاتها على ساحل البحر الأسود والمدينة بأكملها ويوجد بداخل القلعة مطعم ريزا الشهير الذي يمكنكم الاستمتاع بوجباته الشهية أثناء جولتكم في ريزا.

2. شلال اسكيت اوغلو

يعد شلال اسكيت اوغلو من أهم الأماكن السياحية التي نزورها أثناء رحلة ريزا لأنه يتميز بوجود الكافيهات والمطاعم حوله مثل المطعم المطل على الشلال الذي يقدم أفضل وأجمل المشاوي الموجودة في تركيا بأكملها.

شلال اسكيت اوغلو
شلال اسكيت اوغلو

يقع الشلال وسط الجبال الخضراء فاللون الأخضر يعطي لمياه الشلال منظر رائع ويمكننا أخذ أجمل الصور بجانب الشلال مع العائلة أو الأصدقاء.

3. مبنى كوب الشاي

قرية ريزا من أكثر الأماكن المشهورة بزراعة الشاي في طرابزون وتصدره لجميع دول العالم حيث أن سكان القرية القدماء قاموا ببناء مبنى على شكل كوب الشاي.

مبنى كوب الشاي
مبنى كوب الشاي

يعتبر من أطول المباني في العالم التي تأخذ شكل كوب الشاي حيث يتكون من 7 طوابق وطوله حوالي 30 متر والهدف من إنشاء هذا المشروع هو ترويج منتجات الشاي وأيضاً لتعزيز السياحة في قرية ريزا.

4. شلال اغاران

يعد من أشهر شلالات ريزا حيث يوجد حوله بعض من الفنادق الخشبية التي تأخذ شكل الأكواخ ويوجد أيضاً نهر صغير رائع فكل هذه الأشياء تجعله من أهم الشلالات المميزة بإطلالات مميزة.

شلال اغاران
شلال اغاران

ويمكنكم أيضاُ السباحة في المياه أوالجلوس بجانب الشلال مع شرب كوب شاي والاستمتاع بصوت خرير المياه الذي يجعلك تشعر بالهدوء والراحة.

5. حديقة بوتانيك

تقع حديقة بوتانيك على قمة تلة مرتفعة مطلة على البحر الأسود ومحاطة بمزارع الشاي فهي تعد من الاماكن السياحية الرائعة بسبب جمال الطبيعة فيها.

حديقة بوتانيك
حديقة بوتانيك

ويمكنك رؤية العمال وهو يقومون بزراعة أو قطف نبتة الشاي وهذه من أفضل الأشياء التي تراها أثناء رحلة ريزا حيث يمكنك أيضاً قطف الشاي والاستمتاع بشرب الكوب في وسط الطبيعة الخضراء.

رحلة ريزا بسيارة خاصة مع سائق

رحلة ريزا بسيارة خاصة مع سائق
رحلة ريزا بسيارة خاصة

توفر لكم شركة أفرودايت رحلة ريزا بسيارة مع سائق خاص من طرابزون ويمكنكم زيارة كل الأماكن التي تريدوها في ريزا المليئة بالأماكن الطبيعية الخضراء حيث تبدأ جولتكم في الساعة ال10 صباحاً وتنتهي في ال8 مساءاً.

الرحلة بسيارة خاصة تشمل مصاريف السيارة والسائق والطرق المدفوعة ولا تشمل تذاكر الأماكن السياحية و المواقف المدفوعة و وجبات الطعام.

السيارات المتاحة لرحلة ريزا من طرابزون

نوفر لكم أفضل أنواع السيارات للقيام بالجولات السياحية وتكون السيارات حديثة ومكيفة لراحتك وراحة عائلتك أثناء الجولة وأيضاً الشوفير يكون متعاون وخلوق لجعل الرحلة أكثر متعة
إليكم الآن أفضل أنواع السيارات المتاحة لرحلة ريزا :

  1. سيارة مرسيدس فيتو : من أحدث أنواع السيارات وتحتوي على مقاعد جلدية مريحة وتكييف عالي الجودة.
  2. سيارة فوكس فاجن كارافيلا : تعتبر الكارافيلا من السيارات المشهورة عالمياً بوسعها ومقاعدها المريحة وتكون موديلات 2020.
  3. سيارة سبرنتر : تعتبر ميني باص تتسع 16 شخص فهي مناسبة للعائلات الكبيرة ومزودة بتكييف عالي الجودة يجعل رحلتك ممتعة.

برنامج سياحي في ريزا 3 أيام

من وجهة نظري أن ريزا تستحق أكثر من يومين أو ثلاثة كي نزور كل الأماكن السياحية الموجودة بها وحولها والآن سوف أقدم لكم برنامج سياحي قصير في ريزا لمدة ثلاث أيام.

1. اليوم الأول : جولة في قرية ريزا

جولة في قرية ريزا
رحلة ريزا

عند الوصول الى ريزا سوف نقوم بالراحة في الفندق وبعدها الخروج لأخذ جولة بالقرية وتكون جولتنا في أماكن قريبة لكي لا نشعر بالارهاق من أول يوم فنقوم بزيارة :

  • قلعة ريزا
  • ساحل البحر الأسود
  • مزارع الشاي
  • معرض المنسوجات

كل هذه الأماكن تم شرحها بالتفصيل في بداية المقال ، والآن نكون انتهينا من اليوم الأول في ريزا ويقوم الشوفير بتوصيلكم الى الفندق للراحة والاستعداد لرحلة اليوم التالي.

2. اليوم الثاني : رحلة ايدر

رحلة ايدر
رحلة ايدر

في اليوم الثاني من برنامج سياحي في ريزا نقوم بعمل رحلة ايدر فهي قريبة جداً من ريزا ومتاح فيها أنشطة كثيرة ممتعة مثل الرافتينغ والزيبلاين ، نبدأ رحلتنا بالخروج من الفندق في الساعة العاشرة صباحاً لزيارة أهم الأماكن السياحية مثل :

  • نهر ايدر : يقع النهر على الطريق الى مرتفعات ايدر ويقوم السياح هناك بعمل النشاطات مثل الرافتينج والزيبلاين.
  • شلال اسكيت اوغلو : هو شلال مميز يقع بين الجبال الخضراء وقريب جداً من مزارع الشاي بريزا.
  • الجسر العثماني : من أفضل واجمل الجسور في الشمال التركي لأنه من الجسور الأثرية ويعود تاريخه الى العصر العثماني.
  • هضبة ايدر : تعد الهضبة من أعلى الهضاب في تركيا بأكملها حيث تعلو عن سطح البحر 1350 متر.

3. اليوم الثالث : قلعة زيل وشلال بالوفيت

قلعة زيل وشلال بالوفيت
قلعة زيل

في اخر يوم من برنامج سياحي في ريزا نزور أشهر الأماكن القريبة من ريزا ونكون قضينا ثلاث أيام في أروع مناطق الشمال التركي وتتمثل هذه الاماكن في :

  • قلعة زيل : من القلاع التاريخية العريقة ذات الجدران الضخمة التي بناها القدماء للحماية والدفاع أثناء الحروب.
  • شلال بالوفيت : يتميز الشلال بجماله الطبيعي الخلاب ويعتبر وجهة مميزة لا بد من زيارتها أثناء رحلة ريزا.

قد يعجبك أيضاً : برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 أيام.

أفضل الفنادق في ريزا

عندما تقوم بعمل برنامج سياحي في ريزا بالتأكيد ستحتاج بالإقامة في أحد الفنادق المميزة هناك وسوف أوضح لكم الآن افضل الفنادق الموجودة بمنطقة ريزا تابعوا معي.

1. Hotel Milano Rize

Hotel Milano Rize
فندق ميلانو

يتميز فندق ميلانو بموقعه الممتاز لأنه قريب من المولات والأسواق فلا تحتاج الى ركوب تاكسي لشراء متطلباتك ، ويكون الإفطار في الفندق بالطابق العاشر مع أحلى الإطلالات على المدينة.

تم تجديد الفندق مؤخراً لراحة العملاء ولكن أكثر ما يميزالفندق طاقم العمل المحترم والسريع في الرد وغرف الفندق جميعها مكيفة وأثاثها حديث ومريح.

2. Ramada Plaza By Wyndham Rize

Ramada Plaza By Wyndham Rize
فندق رمادا بلازا

يعتبر فندق رمادا بلازا من أفضل واجمل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها لأنه من الفنادق الـ5 نجوم ويتمتع بشهرة عالية فهو يتميز بـ فريق عمل محترف وخدمة ممتازة.

ويوجد به جميع وسائل الراحة مثل خدمة الانترنت المجاني والغرف كلها مكيفة ولها إطلالات رائعة على المدينة ويوجد أيضاً حديقة للأطفال ومطعم وصالة مشتركة.

3. Babillon Hotel Rize

Babillon Hotel Rize
فندق بابيلون ريزا

فندق بابيلون ريزا له إطلالة رائعة على البحر الأسود وتتميز الغرف بأنها مصممة على الطراز العصري الحديث الفاخر وأكثر ما يميزه أن الغرف كلها مكيفة بالكامل.

ويوجد به مسبح في الهواء الطلق وملعب للأطفال وموقف للسيارات مجاني ومركز للرياضة البدنية ، فهو ليس فندق عادي بل إنه فندق متكامل ويتوفر به جميع وسائل الراحة التي يحتاجها الزائر.

الأسئلة الشائعة حول رحلة ريزا من طرابزون

في الفقرة التالية سأجاوب على أهم الأسئلة الشائعة التي تأتي إلينا من قبل العملاء بخصوص رحلة ريزا من طرابزون بسيارة خاصة تابعوا معنا.

كم تبعد ايدر عن طرابزون؟

تبعد قرية ايدر عن مركز مدينة طرابزون حوالي 157 كيلو متر وتأخذ المسافة بالسيارة الخاصة حوالي ساعة ونصف.

هل يوجد رحلة الى اسطنبول من طرابزون؟

بالتأكيد يوجد رحلة الى اسطنبول من طرابزون (الشمال التركي) عن طريق الباص ويوجد أيضاً بالطيران ، تواصل معنا عبر الواتساب لمعرفة كامل التفاصيل.

هل يمكن القيام بجولة ايدر وريزا في نفس اليوم؟

نعم يمكن القيام بالجولتين في نفس اليوم لأن ريزا موجودة على الطريق عند الذهاب الى ايدر ولكن تكون بسعر مختلف ، تواصل معنا لمعرفة الأسعار.

كم المسافة بين ريزا وايدر؟

قرية ايدر قريبة جداً من ريزا حيث تبلغ المسافة بينهم 30 كيلو متر أي حوالي نصف ساعة بالسيارة الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap