تخطى إلى المحتوى

السياحة في بورصة وأهم الوجهات السياحية في بورصة لعام 2024

    السياحة في بورصة
    3
    (2)

    تمتاز السياحة في بورصة بشكل خاص وفي تركيا بشكل عام بوجود عدد كبير من المناظر التاريخية والطبيعية التي يمكن للزوار تجربتها وبأسعار مناسبة ومدروسة حيث لا تكاد تخلو منطقة ما في تركيا من الغابات والأشجار والحدائق ولا ننسى المساجد التاريخية والقلاع وغيرها مما يجعل بورصة واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا.

    وسنقدم لكم في هذا المقال من خلال موقعنا afrodait-travel أهم المعلومات حول السياحة في بوصة والأماكن السياحية والطبيعية في المدينة.

    بورصة هي مدينة تقع في شمال غرب تركيا والمركز الإداري لمقاطعة بورصة و تعتبر مدينة بورصة رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في تركيا وثاني أكثرها اكتظاظاً بالسكان في منطقة مرمرة وهي واحدة من المراكز الصناعية في البلاد و تتم معظم صناعة السيارات في تركيا في مدينة بورصة ولا ننسى التوجه الكبير من جميع دول العالم من أجل السياحة في بورصة.

    اعتباراً من عام 2019 كانت المقاطعة موطناً لـ 3،056،120 نسمة، 2161،990 منهم يعيشون في 3 مناطق حضرية رئيسية في المدينة (أوسمان جازي ، يلديريم ونيلوفر) ​​بالإضافة إلى غورسو وكستل.

    السياحة في بورصة
    السياحة في بورصة

    كانت بورصة أول عاصمة رئيسية وثانوية عامة للدولة العثمانية بين عامي 1335 و 1363 و تمت الإشارة إلى المدينة باسم Hüdavendigar (خداوندگار ، والتي تعني “هدية الله” باللغة التركية العثمانية وهو اسم من أصل فارسي) خلال الفترة العثمانية في حين أن اللقب الأكثر حداثة هو (“Green Bursa”) أو بورصة الخضراء.

    تتمتع بورصة بنمو حضاري منظم إلى حد ما وتحدها سهول خصبة كما تقع أضرحة السلاطين العثمانيين الأوائل في مدينة بورصة وتشمل معالم المدينة الرئيسية العديد من الصروح التي شُيدت طوال الفترة العثمانية و تحتوي المدينة أيضاً على حمامات عثمانية وقصور قديمة وعدد من المتاحف ما يزيد بشكل كبير من رغبة الزوار في القيام بجولات السياحة في بورصة.

    اقرأ أيضاً : رحلة بورصة الخضراء من اسطنبول (خاص او مجموعات) لعام 2024

    يوجد الكثير من الأماكن السياحية الطبيعية التي تغني السياحة في بورصة كالشلالات والحدائق والغابات والمناظر الطبيعية الخلابة ولهذا السبب فهي تدعى بورصة الخضراء إضافةً إلى المناطق التي هي من صنع الإنسان واستثماره كالفنادق والمطاعم وغيرها ومن أبرز الأماكن السياحية ضمن هذه المنطقة:

    عند ذكر شلالات بورصة يتبادر إلى ذهننا مباشرة الشلال الكبير وشلالات سعيد اباد وغيرها وسنذكر هنا أبرز وأجمل الشلالات كالتالي:

    الشلال الكبير في بورصة أو كما يدعى شلال كمال باشا، يعبر عن التناسق الكبير بين الطبيعة الخضراء واللون الأزرق الخلاب للشلال كما يعتبر لوحة فنية تمتزج فيها الأشجار والنباتات الخضراء بشلال المياه الذي ينحدر عن ارتفاع يقارب ال 30 متراً.

    يعد شلال كمال باشا أحد أبرز الأماكن السياحية في مدينة بورصة و يقع ضمن منطقة كمال باشا ويبعد 17 كيلو متر تقريباً عن مركز المدينة كما يعد هذا الشلال أحد شلالات بورصة المخفية ضمن غابات أشجار الزان على الأرض حيث إن الجلوس في هذه المنطقة والتمتع بمنظر المياه الصافية والأشجار الخضراء يساعد على الهدوء والاسترخاء الذي قد لا تستطيع الحصول عليه في أي مكان آخر.

    شلالات سعيد اباد تقع ضمن مدينة الكستل القريبة من مركز مدينة بورصة ولذلك تدعى بشلالات الكستل وتعتبر من أبرز الشلالات التي تدعم السياحة في بورصة كما يحيط بها الغابات التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الأشجار الخضراء.

    و أيضاً يطلق على  هذه الشلالات اسم شلالات بورصة الصغيرة حيث يستطيع الزائر لهذه الشلالات قضاء أجمل الأوقات عن طريق الاستمتاع بمشاهدة هذه المناظر الطبيعية الخلابة.

    شلالات بورصة
    شلالات سعيد اباد

    شلال اويلات يبعد ما يقارب 70 كيلو متر عن مركز مدينة بورصة ويعد من أجمل المناطق السياحية في بورصة إذ تتدفق مياهه من بين الصخور ويختلط صوت خرير المياه الصافية من الشلال مع تغريد الطيور الموجودة في الطبيعة الساحرة حول الشلال.

    يعتبر شلال اويلات ذو الجمال الخلاب والمنظر الرائع الجمال أحد أبرز الاماكن السياحية في بورصة والتي يقصده عدد هائل من الزوار سنوياً حيث يمكنهم رؤية الكثير من الحيوانات البرية والأليفة في الغابات المحيطة أو يمكنهم أيضاً زيارة مغارة اويلات القريبة من الشلال.

    يمكن اعتبار جبل أولوداغ والذي يرتفع بما يقارب 2540 متراً عن سطح البحر ويبعد حوالي 22 كيلو متراً عن مدينة بورصة أحد أهم المراكز السياحية والترفيهية في تركيا وفي مدينة بورصة خصوصاً.

    حيث يقع ضمن منطقة مرمرة ويتميز بوجود مساحات خضراء شاسعة وغابات ذات أشجار كثيفة كما أنه في كل فصل من فصول السنة يشكل نقطة جاذبة بالنسبة للسياح الذين يأتون من كل أنحاء العالم، فأثناء فصل الشتاء يأتي السياح إليه من أجل الاستمتاع بفرصة ممارسة التزلج أو ركوب العربات الثلجية وخلال فصل الصيف يمكنهم ممارسة هواية التخييم وقضاء أجمل الأوقات على قمة الجبل.

    جبل اولو داغ
    جبل اولوداغ

    الشجرة التاريخية المعمرة في بورصة من أبرز معالم السياحة في بورصة والتي يتوافد إليها الكثير من السياح سنوياً، تبعد حوالي 7 كيلو متر عن مركز مدينة بورصة وعلى الطريق المؤدي إلى جبل أولوداغ.

    يبلغ عمرها حوالي 610 سنة تقريباً بينما يصل طولها لما يقارب 38 متراً وعلى محيط يقارب ال 10 أمتار أما أغصانها فتظل مساحة تقارب ال 920 متر مربع.

    ننصح السياح الذين يأتون إلى مدينة بورصة بأن لا يفوتوا على أنفسهم فرصة الاستمتاع بمنظر هذه الشجرة التاريخية التي تعد من أشهر الرموز السياحية في المدينة فهي ذات مظهر خلاب جداً ولافت للأنظار!.

    تلفريك بورصة تجربة مميزة حقاً وأول ما يلفت انتباه السائحين في بورصة حيث تبلغ المسافة التي يقطعها التلفريك حوالي 4.5 كيلو متر تقريباً.

    وتتسع كل عربة فيه لـ 8 أشخاص كما تستغرق مدة الرحلة لكل مقصورة حوالي نصف ساعة تقريباً يتمتع خلالها السائح بالمناظر الطبيعية والجميلة للمدينة من الأعلى عن طريق الأطراف والنوافذ الزجاجية للمقصورات.

    تلفريك بورصة
    تلفريك بورصة

    يعمل التلفريك بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً كما تعتبر الأسعار مناسبة ومعقولة للجميع حيث تم تحديد أسعار الركوب كالتالي:

    • 80 ليرة تركية للشخص الواحد في رحلة الذهاب والإياب.
    • 35 ليرة تركية للطلاب أو الأشخاص فوق 65 عام.
    • مجاناً لجميع الأطفال تحت سن الست سنوات.

    يضم الوادي الأخضر في بورصة في طياته العديد من الشلالات والأماكن الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى الأشجار والنباتات والزهور التي تضفي على المنطقة رونقاً جميلاً حيث يقع هذا الوادي ضمن مدينة انغول على بعد 72 كيلو متر عن مركز مدينة بورصة.

    أينما ذهبت ضمن الوادي الأخضر تجد جمال الطبيعة الخلابة وحيثما اتجهت بناظريك ترى سحر الجمال فيما خلق الله من المظاهر الطبيعية الخلابة كزرقة السماء الصافية وخضرة الأشجار الضخمة وروعة الزهور الجميلة. 

    يوجد ضمن هذا الوادي أماكن إقامة جميلة تم توزيعها بين البيوت السياحية أو الفندق الذي يقع وسط الوادي مع الكثير من المرافق الخدمية كالمطاعم والمقاهي وأماكن الجلوس الرائعة بين تلك المناطق الخضراء الخلابة والتي تعتبر من أجمل مناطق السياحة في بورصة.

    اقرأ أيضاً : اهم اماكن السياحة في سبانجا لعام 2024.

    تتألق مدينة بورصة في تركيا بجمال طبيعي استثنائي، وتحتضن عدة حدائق سياحية تضفي جاذبية فريدة على هذه الوجهة الرائعة.

    تعتبر هذه الحدائق من مقاصد السياحة الرائعة في بورصة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالهواء النقي والطبيعة الساحرة مما يجعل تجربة الزيارة إلى بورصة لا تُنسى.

    تبعد حديقة أولوداغ الوطنية ما يقارب 36 كيلو متر جنوب مدينة بورصة وتعتبر من أبرز الأماكن السياحية في تركيا وضمن مدينة بورصة بشكل خاص.

    حديقة أولوداغ هي حديقة وطنية يأتي إليها أكثر من مليون سائح خلال العام من أجل القيام بالأنشطة الممتعة كما تعتبر من أهم المناطق التي تجذب السياح إلى بورصة في الشتاء حيث يوجد فيها منطقة جبل أولوداغ أعلى جبل في منطقة مرمرة بارتفاع يقارب 2540 متر فوق مستوى سطح البحر والذي يعد بدوره من أبرز مراكز الرياضات الشتوية في تركيا كالتزلج على الجليد وغير ذلك.

    كذلك تجذب الحديقة أعداداً ضخمة من السياح إلى بورصة في الصيف أيضاً وذلك لما توفره من رحلات ممتعة خلال الطبيعة ورحلات التخييم كذلك وتجربة ركوب أطول تلفريك في العالم المميزة جداً والذي يمتد لأكثر من 9 كيلو متر.

    تم تشيدها في عام 1998م قرب حديقة بوتانيك وتشتمل على أكثر من 700 نوعاً من الطيور والحيوانات من كافة أرجاء العالم أهمها الحيوانات الأفريقية التي أقيم لها بيئة شبيهة لبيئتها الطبيعية في السافانا الأفريقية كما تحتوي على حديقة حيوان مصغرة من أجل الأطفال والكثير من مستعمرات الطيور المائية.

    تعد حديقة حيوانات بورصة من أفضل أماكن السياحة في بورصة للعائلات حيث تحتوي الحديقة على مطعم ومقهى أيضاً لتناول بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات أثناء جولتك أنت وأسرتك ضمن الحديقة.

    سعر تذكرة الدخول والتجوال في حديقة حيوانات بورصة : 4 ليرات تركية.

    حديقة حيوانات بورصة
    حديقة حيوانات بورصة

    من أفضل الحدائق الموجودة ضمن مدينة بورصة التركية حيث تعد المتنفس الطبيعي للسكان المحليين والسياح على حد سواء و تمتد الحديقة الثقافية ريزات رويال على مساحة تقدر بحوالي 40 هكتاراً من المروج الخضراء والطرقات الخاصة بممارسة الرياضة وركوب الدراجات.

    كما تحتوي على الكثير من الأماكن الخاصة بالاسترخاء تحت مظلات الشمس أو بجانب النوافير والتماثيل كذلك تحتوي على ملاهي وملاعب خاصة بالأطفال لذلك يمكن اعتبارها الحديقة من أبرز وجهات السياحة في بورصة للأسر.

    تعتبر حديقة هدافنديجار أحد أكبر الحدائق ضمن مدينة بورصة التركية و تتميز الحديقة بعدد من الأمور التي تجعلها وجهة سياحية مميزة أهمها موقعها القريب من أبرز الأماكن الحيوية في مدينة بورصة حيث تقع ضمن منطقة أودونلوك في مقاطعة نيلوفير وبالتحديد في مقابل مسجد محرابلي الشهير قريباً من مجمع كارفور للتسوق وملعب نادي بورصة سبور ومجمع ماركة والشيراتون.

    حديقة هدافنديجار مليئة بأجمل المناظر الطبيعية الناتجة عن المزيج المميز بين المساحات خضراء ونهر نيلوفير الذي يمر خلالها كما تحتوي الحديقة على ملاعب ومسارات للرياضة وبحيرة صناعية تم إنشاء عدة مقاهي حولها.

    تدعى أيضاً حديقة الزهور وتعد أكبر الحدائق وأهم وجهات السياحة في بورصة كما أن مناظرها تأسر الناظرين إلى جمالها لغناها بالأشجار والزهور رائعة الجمال.

    الحديقة النباتية ببورصة مقسمة إلى عدة أنماط للحدائق العالمية فنجد الحديقة الانجليزية والفرنسية واليابانية بالإضافة إلى حديقة الزهور.

    تحتوي الحديقة على حوض مائي يقدم الكثير من الأنشطة المائية وكذلك يوجد بها أماكن خاصة لممارسة الرياضة وركوب الدراجات الهوائية ومناطق ترفيهية للأطفال ومطعم.

    تتميز الحديقة بموقعها الحيوي وسط مدينة بورصة فتعتبر مستودع الأكسجين للمدينة لما تزخر به من مساحات خضراء كبيرة وأعداد ضخمة من الأشجار فهي ثاني أكبر حديقة ضمن مدينة بورصة.

    تعتبر ميرينوس بارك من أبرز مناطق السياحة في بورصة لما تحتويه من مناظر طبيعية و عدد كبير من البحيرات الصناعية كما تؤمن لزائريها مسارات لممارسة رياضة المشي أو الجري ومناطق للجلوس وأماكن ترفيهية للأطفال ومطاعم للوجبات الخفيفة ومقاهي و يوجد ضمن حديقة ميرينوس بارك مركز أتاتورك الثقافي وأوبرا أتاتورك ومكاتب بالإضافة إلى قاعة للحفلات الموسيقية.

    حدائق بورصة
    مرينوس بارك

    مدينة بورصة في تركيا تحتضن تاريخاً غنياً وثقافة عميقة وتتيح للزوار استكشاف هذا التراث المتنوع من خلال مجموعة من المتاحف الرائعة أهمهم :

    إنه من أجمل المتاحف التي يمكن زيارتها في بورصة حيث يتكون المتحف من ثلاثة طوابق ويحتوي المتحف على العديد من المعالم التي تتناول تاريخ بورصة من الصور التاريخية للمدينة والآثار والمهن والحرف اليدوية التي اشتهرت بها المدينة وأهمها صناعة القطن والحرير والنجارة والحدادة وصياغة السيوف والجلود.

    شيد هذا القصر حاكم بورصة محمد صالح عام 1844 ثم جعله مثوى للسلطان عبد الحميد ثم استخدمه الخلفاء من بعده و يعكس القصر العمارة العثمانية المتشابكة مع بعض الآثار الأوروبية ويتكون من طابقين مع غرف مزخرفة وصالات استقبال.

    في عام 1947 أصبح القصر ملكاً لبلدية بورصة حيث تم ترميمه وإعادة تأهيله ليصبح متحفاً حتى تم افتتاحه للجمهور بهدف دعم السياحة في بورصة في يوليو 2009. 

    يقع المتحف في الشارع الرئيسي لمنطقة تشيكيرج في بورصة مقابل نصب كاراكوز هاسيفات و تم افتتاح المتحف كبيت فني في 14 يونيو 1997 من قبل بلدية بورصة ومؤسسة بورصة للثقافة والفنون والسياحة ثم تم تحويله إلى متحف في عام 2007.

    يحتوي المبنى على معرض حيث تقام عروض Karagöz ومعرض Karagöz – Hacivat ومعرض للدمى ومكتبة متخصصة و ورشة تصوير.

    متحف توفاش للسيارات في بورصة هو متحف السيارات الأول والوحيد في الأناضول في تركيا حيث يمكن للمرء أن يدخل نفقاً زمنياً يبدأ من عجلة تاريخية تعود إلى آلاف السنين إلى السيارات العتيقة التي تملأ المكان.

    يشتهر المتحف أيضاً بشجرته العملاقة التي يبلغ عمرها 300 عام في حديقته وعشرات الأشجار والنباتات والزهور الجميلة مما يجعله وجهة مفضلة للزائرين الذين يريديون السياحة في بورصة.

    السياحة في بورصة
    متحف توفاش للسيارات

    اقرأ أيضاً:  أكثر الأماكن السياحية في إسطنبول متعة وتستحق زيارتك في 2024.

    بعد أن استعرضنا أهم الأماكن السياحية في المدينة والتي تجذب عدداً كبيراً من السياح إلى تلك المنطقة في كل عام لابد من استعراض أهم الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها الزائر خلال السياحة في بورصة وأهم تلك النشاطات :

    يعد الطريق الرابط ما بين الغرب والشرق (طريق الحرير) محطة مركزية في بورصة حيث تم ترميم المباني القديمة و يضم السوق المركزي في بورصة العديد من الشوارع.

    أصبحت معظم الكرفانات ومباني المستودعات الآن متاجر ومقاهي في الهواء الطلق، تميل كوزا هان إلى أن تكون من بين أشهر المباني هنا بخلاياها المقوسة المكونة من طابقين حيث تعتبر مختصة بإنتاج الحرير.

    واحدة من مناطق الجذب الشهيرة والتي تؤخذ بالحسبان عند السياحة في بورصة هي القرى الواقعة على مشارف المدينة حيث تميل كوماليكيزيك إلى أن تكون الأكثر شعبية في جولات السياحة في بورصة على بعد 14 كيلومتراً فقط شرق مركز المدينة الشهيرة.

    تم بناء هذه الأزقة على الطراز العثماني وتحتوي على العديد من المنازل ذات الطراز القديم وبعضها متهدم بينما يتم الحفاظ على البعض الآخر بشكل مثالي.

    يستمتع الزوار القادمون إلى بورصة بزيارة كوماليكيزيك للاستمتاع بالتجول في أزقتها والاستمتاع بأجواء الطراز القديم واستكشاف جمال هذا المكان التاريخي الذي لا يزال قائماً بينما تم تحويل المنازل هنا إلى مطاعم ومقاهي فإن سكان القرية لديهم أيضاً أكشاك لبيع المصنوعات اليدوية العتيقة و يمكنك دائماً الاستمتاع بالطعام هنا وشراء بعض المصنوعات اليدوية.

    بورصة أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية هي موطن مقابر أقدم السلاطين وعائلاتهم، سيستمتع أي شخص مهتم بالتراث الفني للعصر العثماني بهذا المكان الرائع.

    تم تزيين المقابر بدقة بخط معقد وأعمال قرميدية جميلة وهي تعرض تمثيلاً مثالياً لأعمال العصر الفنية من بين القبور الـ 12 الموجودة في هذا الموقع.

    يميل أولوداغ إلى أن يكون أكثر منتجعات التزلج ازدحاماً في تركيا حيث يقع على مقربة من بورصة واسطنبول و يعد هذا المكان اختياراً ممتازًا للمتزلجين على الجليد حيث توجد منحدرات متعددة للاختيار من بينها.

    يتم دعم المرافق الحديثة بسهولة النقل بين المنحدرات المختلفة ومصاعد التزلج الـ 24 و تضم منطقة المنتجع أيضاً العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم الفاخرة والمتوسطة حتى إذا لم يكن لديك معدات التزلج فلا تتردد في استئجار المعدات المطلوبة لذلك اليوم، يمكنك الوصول بسهولة إلى المنتجع عن طريق تلفريك Bursa Teleferik أو عن طريق البر.

    يقع جامع بورصة الكبير أولو كامي في منطقة السوق المركزي للمدينة لذا يمكن أن يكون بسهولة جزءاً من رحلة السياحة في بورصة الخاصة بك.

    يعود تاريخ المبنى إلى عام 1399 إلى أيام الإمبراطورية العثمانية السابقة ولا تزال الهندسة المعمارية للمبنى تشبه الطراز السلجوقي القديم مستوحاة من المساجد الفارسية في ذلك الوقت.

    تشتهر بقبتها العشرين وهي ميزة فريدة قام بها السلطان بايزيد الأول، لقد أراد إنشاء 20 مسجداً لذلك قام ببناء 20 قبة في هذا المسجد و يمثل مسجد بورصة الكبير الذي يمثل الثقافة القديمة للإمبراطورية العثمانية مشهداً يدعم بشكل كبير السياحة في بورصة.

    بينما تميل قونية إلى أن تكون المدينة الشهيرة بالدراويش و تستضيف بورصة أيضاً ثقافة مولوية رائعة ترحب بالزوار للاستمتاع بالسيما (الاحتفال الديني للدراويش).

    السيما هي ممارسة دينية للصوفيين وليست عرضاً سياحياً وهو ما يجعلها مختلفة عن العروض السياحية في قونية حيث يقام هذا كل يوم في نزل الدراويش للمجتمع كل مساء.

    يجلس الزوار الذكور على الأرض بينما تشاهد الإناث من الشرفة و الاستمتاع بحفل الدراويش هنا ولكن احرص على ارتداء ملابس محتشمة وارتداء الحجاب للإناث، يبدأ الحفل الساعة 9:30 مساءً في أمسيات الصيف وفي الشتاء الساعة 8 مساءً ويستمر لمدة 30 دقيقة.

    تقع بحيرة Ulubat على بعد 40 كم فقط من وسط مدينة بورصة و توجد قرية Gölyazı الصغيرة الواقعة على شبه الجزيرة في البحيرة حيث تُظهر الحياة الرائعة والبطيئة للريف.

    يزور سكان بورصة المحليين بحيرة Gölyazı في عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بنزهة في الأجواء الهادئة المطلة على البحيرة أو الحصول على رحلة بالقارب في هذه البحيرة خلال السياحة في بورصة.

    تعد قرية Golyazi موطناً للهندسة المعمارية القديمة وهي قرية قديمة مشهورة عمرها 750 عاماً على أطلال العصر الروماني، إذا كنت في زيارة إلى بورصة فلا تفوت الفرصة بزيارة قرية Gölyazı حيث يمكنك أيضاً الاستمتاع برؤية الطيور بينما تمر في طريق الهجرة.

    تعد جدران القلعة القديمة والمحفوظة المحيطة بأقدم أجزاء المدينة في وسط مدينة بورصة مكاناً سياحياً مركزياً للزوار القادمين للسياحة في بورصة.

    تقع الحديقة في الجزء العلوي وتطل على مناظر خلابة لمسجد بورصة الكبير جنباً إلى جنب مع منطقة البازار القريبة ومنحدرات أولوداغ و تعد حديقة قلعة بورصة موطناً لبرج الساعة ومقابر مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

    تمثل الأزقة والطرق القريبة من المنتزه أمثلة ممتازة على منتجعات قصور ومنازل الإمبراطورية العثمانية و المناظر التاريخية هي بالفعل مشهد يأسر السياح.

    السياحة في بورصة
     المسجد الكبير في بورصة

    يعتبر الحمام التركي من بين أفضل الأنشطة في بورصة التي يستمتع بها السياح و يقع منتجع Çekirge الحراري الصحي في بورصة على بعد 5 كيلومترات فقط شمال غرب مركز المدينة.

    يعود تاريخ Eski Kaplıca Hamam إلى القرن الرابع عشر ويعمل منذ ذلك الحين ويتميز بالعديد من الكماليات والتصاميم التقليدية هنا.

    لا تتردد في الاستمتاع بالساونا أو التنقع أو غيرها من جلسات التدليك وما إلى ذلك، لا يتحدث العاملون هناك عادةً اللغة الإنجليزية لذا فهي أشبه بتجربة محلية.

    اقرأ أيضاً: افضل برنامج سياحي طرابزون 10 ايام مناسب للعوائل و العرسان

    تعد مدينة بورصة من اجمل المدن المحيطة بإسطنبول لعد اسباب و أهمها :

     تشتهر مدينة بورصة بجبالها في الجنوب والبحر من الشمال و لسبب وجيه تُعرف بورصة باسم المدينة الخضراء.

     كانت في البداية مستوطنة يونانية قديمة ولاحقاً كمدينة بيزنطية رئيسية وفي النهاية كانت أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية بسبب تاريخها الغني و تمتلك بورصة بعض المواقع التاريخية والثقافية الرائعة لاكتشافها واستكشافها.

     هذا يجعلها أكثر قابلية للإدارة وأسهل بكثير للتنقل و تقع العديد من مناطق الجذب الرئيسية في وسط المدينة المكان الذي يسهل عليك المشي فيه ويمكنك الوصول بسهولة من أحد طرفي المدينة إلى الطرف الآخر في غضون نصف ساعة تقريباً بواسطة وسائل النقل العام مما يسهل السياحة في بورصة بشكل كبير ومع ذلك يبلغ عدد سكانها أكثر من 2 مليون نسمة وهي كبيرة بما يكفي لتوفر جميع وسائل الراحة في مدينة كبيرة حديثة.

    توفر بورصة أجواء أكثر استرخاءً وأصالة و لن يقوم أصحاب المتاجر والمطاعم عموماً بمطاردتك أو مضايقتك في البازارات والأسواق وفي الغالب يبدو الناس هنا أقل اهتماماً بأموالك وأكثر اهتماماً بك.

    هناك طوابير انتظار أقصر في مناطق السياحة وعدد أقل من حافلات الجولات التي تسد الشوارع وعدد أقل من المرشدين السياحيين الذين يطالبون باهتمامك وأموالك وعدد أقل من الفخاخ السياحية التي يجب تجنبها.

    وبالتالي من الأسهل الاقتراب من التاريخ والثقافة والناس في البازارات والمطاعم والشوارع، غالباً ما تتعامل مع أشخاص محليين حقيقيين وليس مجرد حافلات أخرى من السياح الأجانب أو منظمي الرحلات.

     بالنسبة للجزء الأهم فإن سكان بورصة المحليين لطيفون للغاية ومضيافون حقيقيون و دافئون ومستعدون للاهتمام بالسياح وتدبر أمورهم.

    السياحة في بورصة
    السياحة في بورصة

    اقرأ أيضاً: رحلة سبانجا ومعشوقية من اسطنبول.

    الأسئلة الشائعة عن السياحة في بورصة

    في الفقرة التالية سأوضح لكم أهم الأسئلة الشائعة عن السياحة في بورصة و إجابات تفصيلية عنها و إذا كان لديكم أسئلة أخرى لا تترددوا بالتواصل معنا.

    ماذا تفعل في بورصة؟

    يمكنك زيارة جميع الاماكن السياحية و ممارسة الأنشطة الشتوية على جبل اولوداغ مثل التزلق على الجليد و زيارة المتاحف و المساجد الأثرية فيها.

    متى يسقط الثلج في بورصة؟

    يسقط الثلج في مدينة بورصة على جبل أولوداغ من شهر نوفمبر حتى شهر يونيو وتكون الأجواء في بورصة خيالية.

    بورصة هل تستحق الزيارة؟

    مدينة بورصة تستحق الزيارة لأنها من المدن الرائعة في تركيا التي عليك زيارتها للتمتع بزيارة المعالم السياحية بها.

    كم ساعة تبعد بورصة عن اسطنبول؟

    تبعد مدينة بورصة عن مدينة اسطنبول مسافة 160 كيلو متر و يمكن الوصول إليها في ثلاث ساعات عبر السيارة.

    الخاتمة

    في النهاية قدمنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات المتعلقة بالسياحة في بورصة بالإضافة إلى أبرز الأماكن السياحية الطبيعية والصناعية في المدينة كما ذكرنا أبرز النشاطات التي يمكن ممارستها عند الذهاب إلى مدينة بورصة.

    هل كان هذا المقال مفيداً؟

    انقر على النجوم للتقييم.

    قيّم الخدمة من هنا. 3 / 5. عدد التقييمات: 2

    ليس هناك تقييمات حتى الآن كن أول من يقيم الخدمة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap