تخطى إلى المحتوى

السياحة في اوزنجول | أجمل الأماكن السياحية في أوزنجول 2024

    السياحة في اوزنجول
    4.9
    (11)

    يرغب الكثير من الناس حول العالم بالقيام بجولة السياحة في اوزنجول حيث تعتبر هذه المدينة والتي تقع بين الجبال من بين أجمل المناطق التركية نظراً لكثرة المناظر الطبيعية فيها وأهمها بحيرة اوزنجول الشهيرة كما تحتوي على العديد من المناطق الخدمية الخاصة بالسياح والتي تعمل على خدمتهم وتسهيل جولاتهم وتعريفهم على المناطق السياحية والتي تستحق الزيارة ضمن المدينة.

    وسنقدم لكم في هذا المقال من خلال موقع afrodait-travel قائمة بأفضل أماكن السياحة في اوزنجول بالإضافة إلى أفضل الفنادق والمطاعم الموجودة في المدينة.

    يوجد العديد من الأماكن السياحية التي يمكن القدوم إليها في رحلة اوزنجول حيث تتمتع بتنوع واسع من الجمال الطبيعي بما في ذلك الجبال الشاهقة والغابات الضخمة والبحيرات، فيما يلي قائمة بأجمل مناطق السياحة في اوزنجول :

    السياحة في اوزنجول
    السياحة في اوزنجول

    مرتفعات السلطان مراد لديها موقع متميز على الجانب الغربي من طرابزون على بعد 35 كم من بحيرة أوزنجول، المناظر العالية والتي تغطى بالثلوج في الشتاء الممزوجة بالضباب تضفي عليها جمالاً خلاباً.

    وتجذب السياح من أجل الاستمتاع بالنشاطات المختلفة وبالأخص صيد الغزلان والتخييم والتزلج يجب أن لا تفوت زيارة شلالات أتاكوي خلال رحلتك في مرتفعات السلطان مراد حيث ستستمتع بالمناظر المميزة للجمال الطبيعي.

    تعتبر مرتفعات كارستر واحدة من أهم الأماكن التي يقصدها السياح ضمن المدينة حيث ترتفع حوالي 2600 متر عن سطح البحر وعند إلقاء نظرة من تلك المرتفعات يمكن رؤية الجمال الخلاب لبحيرة أوزنجول والطبيعة المحيطة بها.

    مرتفعات كارستر
    مرتفعات كارستر

    كانت تعرف هذه المرتفعات فيما مضى باسم هضبة هالديزين تبعد حوالي 15 كيلو متر عن أوزنجول و تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة واحتوائها على أكواخ ومنازل خشبية مخصصة للتخييم في فصل الصيف.

    وبالنسبة لبحيرة السمك فهي تبعد ما يقارب 25 كيلو متر عن المدينة ويمكن ممارسة نشاطات صيد السمك لمحبي الصيد هناك.

    متحف أتاتورك

    يمكن اعتباره أحد أبرز معالم السياحة في اوزنجول كما أنه واحد من أكثر المناطق التي يزورها السياح في مدينة طرابزون بشكل عام، تم إنشاء المتحف عام 1890 م ويشتمل على الكثير من اللوحات الفنية والقطع الأثرية بالإضافة إلى الأشجار والطبيعة التي تحيط به.

    تم إعادة ترميم المتحف بعد الأضرار التي لحقت به على مر الأيام ويمكن زيارته على مدار العام.

    تعود تسمية هذه المراعي إلى الطرق المتعرجة التي تصل منطقة المراعي بمدينة اوزنجول وتتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة التي تستخدم في رعاية الحيوانات العاشبة كالخراف والأبقار وغيرها ولذلك تعتبر من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها في اوزنجول.

    يوجد في منطقة اوزنجول الكثير من البحيرات والمنحدرات المائية التي تصب ضمن بحيرة أوزنجول الشهيرة بالإضافة إلى ذلك يوجد عدد من الجداول والبحيرات المنتشرة في المرتفعات الجبلية المحيطة بالمنطقة كبحيرة باليكي وبحيرة ساريسيك وغيرها.

    حيث تمنح هذه الجداول والبحيرة فرصة مميزة للسائح للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة أثناء السياحة في اوزنجول كما أنها فرصة مميزة لمحبي صيد الأسماك لممارسة نشاطاتهم في المنطقة.

    اقرأ أيضاً: حجز افضل فنادق بورصة اسعار ارخص من بوكينج لعام 2024.

    قرية دمير كابي

    تبعد ما يقارب 15 كيلو متر عن اوزنجول وتعتبر من أجمل مناطق السياحة في اوزنجول و تتميز ببساطتها وهوائها النقي وطبيعتها الجميلة إضافةً إلى النهر المليء بالأسماك الذي ينحدر في وسطها.

    أكثر قرى تركيا شهرة للصناعات اليدوية حيث تصنع فيها السكاكين والمعجنات اليدوية والفطائر وغيرها العديد من الحرف اليدوية المميزة التي تثير إعجاب السياح.

    أبرز ما يميز هذه القرية وجود مزرعة للخيول الشهيرة و يحصل السائح الذي يزور هذه المنطقة على فرصة لتجربة ركوب الخيل ورؤية الأحصنة.

    تبعد حوالي 20 كيلو متر عن منطقة اوزنجول تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والأكواخ الخشبية
    علاوةً على ذلك يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة قمم الجبال المغطاة بالثلوج والشلالات المنحدرة منها لذلك تعتبر من أجمل أماكن السياحة في اوزنجول.

    تقع في منطقة جبلية بركانية يطلق عليها جبل كيليموتو، تتألف هذه المنطقة من 3 بحيرات متعددة الألوان حيث يتغير لون هذه البحيرات بشكل مستمر من الفيروزي إلى الأخضر ومن اللون الأحمر إلى البني مما يجعلها من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها عند السياحة في اوزنجول.

    تحاط البحيرة بالضباب الكثيف مما يضفي عليها رونقاً خلاباً كما تنتشر الأساطير بين أهالي القرى المجاورة لها بأن أرواح الموتى تدور حولها إلى أن تستقر داخل البحيرة وإن هذا ما يسبب تغير ألوان البحيرة حسب وصفهم.

    بحيرة فوهة البركان
    بحيرة فوهة البركان

    اقرأ أيضاً: افضل اكواخ و فنادق سبانجا ومعشوقية لعام 2024.

    يوجد عدد من الفنادق المميزة التي تقع في المنطقة وتوفر الكثير من الخدمات ضمنها بهدف دعم السياحة في اوزنجول والمنطقة بشكل عام ومن أبرز هذه الفنادق:

    فندق انان اوزنجول

    فندق انان كاردشلر من أجمل الفنادق الموجودة في اوزنجول حيث يقع بالقرب من بحيرة اوزنجول.

    وتحيط به الطبيعة الجميلة من كل جانب و عدد كبير من السياح العرب يقيمونه بعلامة افضل فندق في اوزنجول .

    يؤمن الفندق لنُزلائه مكتب استقبال على مدار اليوم و مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة وجبة الإفطار في الغرفة.

    فندق وسبا رويال أوزنجول

    يعد رويال اوزنجول من أفضل فنادق اوزنجول حيث يمتاز ببنائه الخشبي كما يبعد عن البحيرة الشهيرة حوالي 1 كيلو متر.

    يحتوي الفندق على مسبح داخلي للسباحة في أي فصل من فصول السنة بالإضافة إلى حوض استحمام ساخن (جاكوزي) لكنه يحتاج دفع رسوم إضافية ومرافق من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة.

    فندق كيلبا للسياحة في اوزنجول

    يوجد فندق كيلبا ذو الاربع نجوم بمنطقة قريبة من اوزنجول ويحتاج حوالي دقيقتين للوصول إليه بالسيارة حيث يعتبر من أشهر الفنادق المخصصة للسياحة في اوزنجول بسبب موقعه المميز.

    يتضمن الفندق مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة كما يؤمن تسجيل سريع للوصول والمغادرة و خدمة وجبة إفطار في الغرفة بالإضافة إلى حزم وتخزين الأمتعة.

    أحد أفضل الفنادق التي يمكن الإقامة فيها عند السياحة في اوزنجول فهو يبعد حوالي 500 متر فقط عن بحيرة اوزنجول الشهيرة كما يطل على ضفاف النهر وسفوح الجبال بوقت واحد مما يعطيه علامة مميزة من ناحية الموقع والإطلالة.

    يؤمن الفندق خدمة حجز التذاكر و غرف عازلة للصوت و وجبة إفطار في الغرفة بالإضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم.

    فندق غوبليك
    فندق غوبليك

    يعتبر من أفضل فنادق اوزنجول ويقع في منطقة مميزة محاطة بالوديان والمرتفعات الجميلة ويبعد عن البحيرة ما يقارب 1 كيلو متر
    يتضمن الفندق غرف خاصة بغير المدخنين و وجبة إفطار في الغرفة و مكتب استقبال على مدار اليوم بالإضافة إلى الغرف العائلية.

    من أفضل الفنادق الموجودة في منطقة أوزنجول تحتوي على شقق مُميزة وتبعد حوالي 600 متر فقط عن البحيرة حيث توفر اطلالات جميلة عليها.

    يؤمن الفندق مرافق غرف لكبار الشخصيات و أجنحة للعرسان بالإضافة إلى خدمة نقل من وإلى المطار لكن مع دفع رسوم إضافية ولا ننسى الغرف العائلية.

    اقرأ أيضاً: رحلة دير سوميلا | أبرز 7 مناطق سياحية في سوميلا.

    يوجد الكثير من المطاعم التي تخدم السياحة في اوزنجول بشكل كبير وتتنوع أطباقها والوجبات التي تقدمها وفيما يلي قائمة بأفضل المطاعم الموجودة في المدينة:

    يقع في وسط منطقة تشاي كارا كما تتنوع الأطباق التي يقدمها هذا المطعم وأغلبها من الأطباق التركية التقليدية واللحوم المشوية بالإضافة إلى المأكولات البحرية المميزة والكثير من المقبلات والحلويات الشهية.

    يوجد أيضاً في منطقة تشاي كارا ويعتبر من أفضل وأجمل المطاعم الموجودة في اوزنجول كما أنه يقدم مجموعة واسعة من الأطباق الشهية ويمكن اعتبار وجبة السمك المطبوخ مع الرز من أكثر الوجبات تميزاً في هذا المطعم.

    أحد أشهر المطاعم في المنطقة يفضله العرب القادمون للسياحة في اوزنجول حيث يقع في منطقة كايكارا ويقدم وجبات كثيرة ومتنوعة من الأطباق التقليدية والأطباق القوقازية.

    كما أنه يقدم مجموعة متنوعة ومتميزة من الحلويات التركية التي لا يمكن تفويتها.

    تشتهر مدينة اوزنجول بالأكواخ الخشبية الجميلة الموجودة بالقرب من البحيرة والتي تعتبر من أشهر وأجمل مناطق السياحة في اوزنجول حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء أجمل الأوقات فيها ومن أهم الأكواخ:

    تعد من أفخم الأكواخ الموجودة و تتسع كحد أقصى خمسة أشخاص وتعد مناسبة جداً للعوائل كما تبعد حوالي 1.5 كم عن البحيرة توفر مطعماً مميزاً ومكان للإقامة علاوةً على الانترنت المجاني وخدمة الاستقبال المميزة على مدار اليوم.

    تملك الأفضلية على الأكواخ الأخرى من حيث الإطلالة المميزة والخدمات فهي تبعد عن البحيرة ما يقارب 600 متر فقط وتطل عليها مباشرةً و تتكون من ثلاث غرف وصالة وهي مخصصة للعوائل حيث تتسع ل ثمانية أشخاص على الأكثر.

    تتباين أسعار الإقامة فيها حسب الموسم حيث تتراوح بين $150 ل$300.

    تتميز بالإطلالة الساحرة حيث تطل على النهر مباشرةً وتبعد عن البحيرة مسافة كيلو متر ونصف فقط.

    تتوفر هذه الأكواخ بنظامين: غرفة واحدة وصالة أو ثلاث غرف وصالة ولذلك فهي تتسع بين أربع وحتى ثمانية أشخاص.

    تكلفة الإقامة تختلف أيضاً حيث تتراوح بين 100$ و 250$ حسب الموسم والتوقيت.

    تتألف من ثلاث غرف وصالة وهي تطل بشكل مباشرةً على بحيرة اوزنجول وتبعد عنها حوالي 0.5 كيلو متر فقط
    تتسع ل ثمانية أشخاص كما يوجد غرف زوجية أو ثلاثية للعائلات الصغيرة وبلغ سعر الإقامة فيها حوالي من 150$ ل 350$.

    اكواخ ايجون اوزنجول
    اكواخ ايجون اوزنجول

    تتميز بتصميم رائع وحديث وإقامة مريحة أثناء السياحة في اوزنجول وتبعد ما يقارب 800 متر فقط عن البحيرة و تتألف من غرفتين وصالة حيث تتسع لستة أشخاص كحد أقصى بالإضافة إلى أنها تؤمن احتياجات المطبخ والأدوات اللازمة للطهي.

    قسم الاستقبال متوفر على مدار اليوم كما يوجد مطعم خاص بالأكواخ و يتراوح سعر الإقامة بين 150$ وتصل حتى 400$ حسب الموسم والتوقيت.

    اقرأ أيضاً: افضل اكواخ و فنادق سبانجا ومعشوقية لعام 2024.

    أهم الأسئلة الشائعة حول السياحة في اوزنجول

    في الفقرة التالية سأوضح أهم الأسئلة الشائعة عن السياحة في اوزنجول و إجابات تفصيلية عنها و إذا كان لديكم أسئلة أخرى لا تترددوا بالتواصل مع فريق خدمة عملاء شركة أفرودايت.

    هل اوزنجول تستحق الزيارة؟

    نعم اوزنجول تستحق الزيارة بسبب كثرة الأماكن السياحية فيها مثل ( مرتفعات السلطان مراد – شلالات أتاكوي – مرتفعات كارستر ) وغيرهم.

    كم المسافة من طرابزون الى اوزنجول؟

    تبعد مدينة طرابزون عن اوزنجول مسافة 95 كيلو متر و تكون المسافة عبر السيارة ساعة وعشرين دقيقة تقريباً.

    كم يوم تستحق اوزنجول؟

    تستحق اوزنجول من ثلاث الى أربع أيام للتمكن من زيارة جميع الأماكن السياحية فيها.

    ماذا يمكن أن نفعل في اوزنجول؟

    يمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية في اوزنجول مثل مرتفعات السلطان مراد و متحف أتاتورك و مراعي جوجيت و غيرهم.

    هل كان هذا المقال مفيداً؟

    انقر على النجوم للتقييم.

    قيّم الخدمة من هنا. 4.9 / 5. عدد التقييمات: 11

    ليس هناك تقييمات حتى الآن كن أول من يقيم الخدمة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap